آخر الأخبار : حملة تلقيح ضد مرض شلل الأطفال  «»   تكريم الطلاب المتفوقين من بلدات اتحاد بلديات بنت جبيل  «»   معصرة الزيتون في رشاف تفتتح الموسم الجديد  «»   دورات مهنية وصناعية لاتحاد بلديات بنت جبيل  «»   حفل تخرج طلاب بلدة رشاف ضم تسعين طالباً  «»   اليوم الصحي المجاني في مستوصف رشاف  «»   بلدية رشاف تكرّم موظفيها والمتعاونين معها ومخاتير البلدة  «»   يوم صحي مجاني في رشاف يوم الأحد 9/15  «»   دعوة لحضور حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية  «»   تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك  «»  

  البريد الالكتروني   الارشيف   معرض الصور   الصفحة الرئيسية

أحدث التعليقات

الأرشيف

وسوم

معصرة الزيت افتتحت موسمها.. ومكبس الجفت بدأ الإنتاج

افتتحت معصرة زيت الزيتون الحديثة في بلدة رشاف نشاطها لهذا العام، فاستقبلت منتجات المواطنين من البلدة والقرى المحيطة، وسط إقبال كثيف من المزارعين.
وقد لقي إنتاج المعصرة من الزيت إشادة عامة وإجماعاً على جودته المتوائمة مع مواصفات الصحة العالمية.
وكان الزيت المنتج من المعصرة قد نال شهادة جودة من خبراء من إيطاليا وفرنسا خلال جولتهم على المعصرة.
وجديد المعصرة هذا العام كان مكبس “بلوكات الجفت” الناتج عن فضلات الزيتون، والذي يستفاد منه في التدفئة المنزلية، حيث تمت تجربة المكبس بنجاح، وبدأ بالانتاج الفعلي.
وجال رئيس بلدية رشاف الحاج محمد عسيلي وعدد من أعضاء المجلس البلدي بمرافقة إدارة التعاونية الزراعية على المعصرة للإشراف على عملية إدارتها.
وأكد رئيس البلدية على تقديم تقييم شامل للموسم الحالي للاستفادة من الملاحظات وتطوير العمل للعام القادم عبر إعداد خطة شاملة للمنطقة.